وزارة الثقافة: مهرجان بابل يقام حسب ما خططت المحافظة له من فعاليات


ويستكه نيوز-
أصدرت وزارة الثقافة والسياحة والآثار اليوم الخميس بياناً عبرت فيه عن أن إقامة مهرجان بابل في موعده حسب ما خططت المحافظة له من فعاليات ونشاطات فنية. 

وقالت الوزارة في بيانٍ لها : إنَّها تأمل أن يعود مهرجان بابل من جديدٍ بعد توقف منذ سنة ألفين وثلاث كما صرح بذلك وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم أول أمس الثلاثاء بعد انتهاء الجلسة الحادية والأربعين لمجلس الوزراء. 

وأهاب البيان بالقائمين على المهرجان وعلى رأسهم رئيس اللجنة العليا لإدارة المهرجان محافظ بابل والمشاركين فيه تقديم نسخة جديدة من المهرجان تليق ببابل الحضارة والفن، وبما يعكس الوجه المشرق للعراق كبلد متنوع الثقافات والأطياف، وأن يكون المهرجان فرصةً مناسبةً للتلاقي والتقارب وإشاعة المحبة. 

وأعلنت اللجنة التنظيمية لمهرجان بابل اكتمال استعداداتها الفنية واللوجستية للمهرجان الكبير الذي سينطلق اليوم الخميس  تحت شعار: "من بابل الحضارة نصنع الحياة"،ويستمر خمسة أيام.  

وتتضمن فعاليات المهرجان مشاركة فنانين عرب وعراقيين وفرق شعبية عربية واجنبية، إلى جانب فعاليات عرض الأزياء البابلي والعزف والرسم الحر وفعاليات الطيران الشراعي والمناطيد والدبكات العربية والكردية فضلاً عن فعاليات ثقافية وأدبية وفنية أخرى. 

يشار إلى أنَّ مهرجان بابل الدولي يقام على مدرجات مدينة بابل الآثارية في محافظة بابل  

وانطلقت فعالياته لأول مرة عام 1987، إلا أنه توقف بعد سنة 2003 .


PM:04:55:28/10/2021


ئه‌م بابه‌ته 140 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة