الصيهود : الكتل الشيعية هي التي ستشكل الكتلة النيابية الاكثر عددا


ويستكه نيوز-
راى المرشح الفائز بالانتخابات البرلمانية عضو ائتلاف دولة القانون  محمد سعدون الصيهود " ان السيناريو القادم سيكشف عن تشكيل كتلة نيابية اكثر عددا تضم جميع القوى الشيعية وستاتلف مع باقي المكونات لتشكيل الحكومة . 

وذكر الصيهود في تصريح صحفي : ننتظر نتائج الطعون المقدمة من الكتل السياسية الى مفوضية الانتخابات والى الهيئة القضائية وعلى ضوئها سنحدد شكل التحالفات بين الكتل السياسية وصولا الى الكتلة النيابية الاكثر عددا . 

واسترسل " ومن الواضح جدا الان ان دولة القانون والفتح والكتل الشيعية والمستقلين المؤتلفين معها هم الكتلة النيابية الاكثر عددا ومنهم سوف ينبثق رئيس الوزراء "، مضيفاً، بان الكتلة النيابية الاكثر عددا التي تقودها دولة القانون والفتح والكتل السياسية الشيعية لديها تفاهمات مع الكتل الاخرى من المكونين السني والكردي لتشكيل الحكومة القادمة سيما ان كلا المكونين اعلنا بانهما سياتلفان مع الاغلبية الشيعية  . 

وتابع "بان من واضح جدا ان الاغلبية الشيعية هي بجانب دولة القانون والكتل الشيعية الاخرى المؤتلفة معها المنضوية تحت خيمة الاطار التنسيقي" ، مؤكداً، ان هذا الموضوع ينبغي ان لا نختلف عليه لان الكتلة النيابية الاكثر عددا ستحددها جلسة البرلمان الاولى وان اختلفنا في هذا الموضوع فسوف نذهب باتجاه راي  المحكمة الاتحادية والتي بدورها ستحدد من هي الكتلة النيابية الاكثر عددا سيما وان قرار المحكمة الاتحادية  رقم  ٢٥ لسنة ٢٠١٠ فسر هذا الامر  وهي ان الكتلة النيابية الاكثر عددا هو ائتلاف الكتل التي تتشكل في الجلسة الاولى من البرلمان ". وكشف الصيهود عن ان :  السيناريو القادم في المرحلة المقبلة سيشهد تشكيل الكتلة النيابية الاكثر عددا وتضم  جميع الكتل الشيعية والتي ستنطلق باتجاه الائتلاف مع المكونات الاخرى لتشكيل الحكومة ".


AM:11:21:23/10/2021


ئه‌م بابه‌ته 108 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة