مفوضية الانتخابات تعلن إلغاء المصادقة على ثلاثة مرشحين


ويستكه نيوز-
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت ، أن عدد المرشحين الذين تم استبعادهم حتى الآن بلغ ثلاثة مرشحين لأسباب مختلفة.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة الغلاي في تصريح حصفي إنه "تم إلغاء المصادقة على إحدى المرشحات بسبب مخالفتها لشروط الحملات الانتخابية"، لافتةً إلى "إلغاء المصادقة على مرشح ومرشحة أيضاً لثبوت تزويرهما وثائق دراسية".

وقرر مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الأربعاء الماضي، إلغاء المصادقة على المرشحة عن تحالف عزم (أشواق فهد عبود الغريري) وحجب الأصوات التي تحصل عليها يوم الاقتراع، وذلك لوجود دعوى جزائية ضدها عن قيامها بشراء بطاقات ناخبين، مبيناً أن القرار قابل للطعن أمام الهيئة القضائية للانتخابات خلال (٣) أيام تبدأ من اليوم التالي للنشر.

الغلاي أكدت أيضاً، إلغاء المصادقة على ترشيح علي كاظم زغير، بقرار صادر في 6 أيلول الجاري، استناداً لما ورد في كتاب المديرية العامة للتربية في محافظة البصرة والمتضمن عدم صحة صدور الوثيقة الدراسية وحجب الأصوات التي سيحصل عليها في الانتخابات، إلى جانب تكليف الدائرى القانونية بتحريك الشكوى الجزائية ضده.

وعلي كاظم زغير (السعدون) مرشح مستقل من قضاء الزبير في البصرة.

أما المرشحة الأخرى التي ألغيت المصادقة عليها بسبب عدم صحة صدور وثيقتها الدراسية، في 6 أيلول الجاري أيضاَ، فهي انعام حاشوش عداي الغزي وهي مرشحة مستقلة من البصرة، بناء على مذكرة دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري وشعبة شؤون المرشحين.


AM:10:36:18/09/2021


ئه‌م بابه‌ته 272 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة