رئيس كوردستان يؤكد استعداد الاقليم لحل مشاكله كافة مع الحكومة الاتحادية


ويستكه نيوز-
اكد رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني استعداد الاقليم لحل مشاكله كافة مع الحكومة الاتحادية العراقية عن طريق الحوار وعلى أساس الدستور.

وقال بيان لرئاسة الاقليم ان نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اجتمع في لندن، على مأدبة عشاء مع مجموعة البرلمانيين البريطانيين للصداقة مع كوردستان.

وفي حوار مفتوح، قدم نيجيرفان بارزاني نبذة عن الأوضاع والمستجدات الحالية في إقليم كوردستان والعراق والمنطقة، مبيناً رأيه ورأي إقليم كوردستان في سبل حل المشاكل، والجهود والخطوات المتخذة في سبيل حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد أن إقليم كوردستان سيبقى كما هو دائماً عامل أمان واستقرار، وهو مستعد لحل مشاكله كافة مع الحكومة الاتحادية العراقية عن طريق الحوار وعلى أساس الدستور، وأثنى على مساندة مجموعة البرلمانيين البريطانيين للصداقة مع كوردستان والحكومة البريطانية لإقليم كوردستان.

من جهتهم، وإلى جانب التعبير عن ارتياحهم للعلاقات التي تربط بين إقليم كوردستان وبريطانيا، أكدت مجموعة البرلمانيين البريطانيين للصداقة مع كوردستان على أنها ستستمر في جهودها وأعمالها ومساندتها لإقليم كوردستان ولتحقيق وحماية حقوقه الدستورية، وأملت له النجاح.

وبحث الجانبان حسب البيان عن الأوضاع والمستجدات في المنطقة بصورة عامة، ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك.


AM:09:59:16/09/2021


ئه‌م بابه‌ته 692 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة