صحة كوردستان تعلن ارتفاع حالات الاصابة بكورونا بين صفوف النساء الحوامل


ويستكه نيوز-
أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء ارتفاعاً بنسبة 25 بالمئة في الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا من بينهم نساء حوامل جراء تفشي متحور دلتا في الإقليم.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور آسو حويزي في مؤتمر صحفي عقده اليوم ، إنه "تم تخصيص وحدات خاصة بالمستشفيات للمصابات بالفيروس من النساء الحوامل لأن الواحدة منهن تعادل شخصين لذا يتعين أن تخضع لعلاج مختلف عن المصابين الآخرين".

وأضاف أن "حالات الاصابة بكورونا بين صفوف النساء الحوامل ارتفعت في الفترة الاخيرة وخلال الايام الماضية توفيت سيدة حامل لم يتجاوز عمرها 35 عاما".

واوضح حويزي ان ارتفاع حالات الإصابة بين الحوامل سيزيد من الحالات الصعبة داخل المستشفيات، ومما لا شك فيه سترتفع حالات الوفيات أيضا بالتزامن مع تفشي المتحور الجديد.

وعن الموقف الوبائي بشكل عام قال المتحدث باسم وزارة صحة الإقليم ان الاصابات ارتفعت وفق الفحوص اليومية التي تجريها المختبرات الطبية، منوها إلى أن المؤشر الوبائي في الإقليم لم يصل بعدُ إلى اللون الأحمر إلا إننا قريبون جدا منه.

وتابع بالقول إن 25% من الفحوصات اليومية تظهر نتائجها موجبة، مؤكداً أن هذه الإحصائية خطيرة جدا في أي مجتمع ينتشر فيه الوباء.


PM:01:26:03/08/2021


ئه‌م بابه‌ته 320 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك