وزير التجارة يعلن اضافة مواد اخرى الى مفردات البطاقة التموينية


ويستكه نيوز-
أعلن وزير التجارة، علاء الجبوري، اليوم الجمعة ،إضافة مادتي معجون الطماطم والبقوليات الى مفردات البطاقة التموينية التي توزع للمواطنين خلال الأشهر المقبلة.

وقال الجبوري في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة إن "مجلس الوزراء أقر مشروع السلة الواحدة لمفردات البطاقة التموينية، وإضافة معجون الطماطة والبقوليات الى مفردات البطاقة التموينية ،فضلاً عن المواد الأساسية الأربع ،السكر وزيت الطعام والطحين والرز". 

وأضاف أن "قرار مجلس الوزراء في اجتماعه الأخير أسهم في دعم نظام البطاقة التموينية بالعراق، فضلاً عن إضافة مواد جديدة إليها وتجهيز المفردات بسلة واحدة للمواطنين في عموم البلاد".

وتابع وزير التجارة أن "رئيس الوزراء قدم دعماً كبيراً للبطاقة التموينية من خلال معالجة مشاكل البطاقة التموينية والمساهمة في تجهيز حصتين بشهر رمضان، فضلاً عن إقرار السلة الغذائية الواحدة التي تسهم في رفد نظام البطاقة التموينية وايصال المواد الغذائية الى المواطنين المشمولين بنظام البطاقة التموينية"، مشيراً إلى أن "هذا المشروع سيسهم في دعم مشروع البطاقة التموينية واستقرار آليات تجهيزها والتعاقد مع المناشئ العالمية الرصينة، والتخصيص المالي سيكون من الموازنة العامة للدولة أو من وزارة النفط من خلال تخصيص كميات النفط لشراء المفردات".


PM:02:47:07/05/2021


ئه‌م بابه‌ته 536 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة