العراق يوقع على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر


ويستكه نيوز-
وقَّع العراق، اليوم الخميس، على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية أن "العراق وقّع، ممثلاً بوزير العدل سالار عبدالستار، على البروتوكول العربي لمنع ومكافحة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال"، مبيناً  أن "التوقيع تم في مقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية وهو البروتوكول الملحق والمكمِّل للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية، والذي وافق عليه مجلس وزراء العدل والداخلية العرب في اجتماعهما المشترك بتونس بتأريخ 4 آذار 2019".

واكد وزير العدل في تصريحات صحفية عقب التوقيع، ان "العراق حريص من خلال التوقيع على هذا البروتوكول على تعزيز دور العراق فى التعاون مع الدول العربية في مكافحة ظاهرة الاتجار بالبشر وبخاصة النساء والأطفال الذي يأتي مكمِّلاً للاتفاقية العربية لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الحدود الوطنية".

واضاف، أن "هذا البروتوكول يدخل حيّز التنفيذ بعد تصديق 7 دول عربية عليه"، مشيراً الى أن "البروتوكول هو جزء من اتفاقية عربية شاملة لمكافحة الجريمة المنظمة".

ووقع البروتوكول عن الجامعة العربية الأمين العام المساعد للشؤون القانونية السفير محمد الامين ولد اكيك، حيث شهد التوقيع حضور الامين العام للجامعة العربية احمد ابو الغيط والسفير العراقي لدى مصر والمندوب الدائم لدى الجامعة العربية احمد نايف الدليمي.


PM:02:44:28/10/2021


ئه‌م بابه‌ته 100 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة