رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع وزيرة الخارجية البريطانية


ويستكه نيوز-
اجتمع نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الخميس، مع ليز تروس وزيرة الخارجية البريطانية.

وقال بيان لرئاسة الاقليم" ان نيجيرفان بارزاني هنأ في الاجتماع تروس بمناسبة تسنمها يوم أمس مهام منصبها وزيرة لخارجية بلادها آملاً لها النجاح، ومعبراً عن رغبة إقليم كوردستان في تنمية العلاقات وتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع بريطانيا".

من جانبها، عبرت تروس عن سرورها لاستقبال نيجيرفان بارزاني في لندن، مؤكدة أن بريطانيا ملتزمة وستواصل مساندتها للعراق وإقليم كوردستان والعمل مع شركائها في التحالف الدولي للقضاء على داعش، وعبرت عن الأمل في توسيع التعاون والشراكة البريطانيين مع العراق وإقليم كوردستان في المجالات كافة وخاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري.

وشكر رئيس اقليم كوردستان، بريطانيا على مساندتها العراق وإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، وتعاونها ومساعداتها الإنسانية التي قدمتها للنازحين واللاجئين، وعرض نبذة عن خطوات توحيد قوات البيشمركة ومساعدات بريطانيا والدول الصديقة في هذا المجال.

ونوقشت في الاجتماع العوامل التي قد تؤدي إلى عودة داعش للبروز وخطره، والانتخابات والتوقعات المرتبطة بالعملية السياسية ومسنقبل العراق، وعلاقات أربيل – بغداد، وأحوال النازحين واللاجئين والمكونات في العراق وإقليم كوردستان، والمستجدات في المنطقة عامة ومجموعة مسائل تهم الجانبين، كما واتفق الجانبان في الرأي بأن استقرار العراق مهم للمنطقة وللعالم.


PM:09:00:16/09/2021


ئه‌م بابه‌ته 432 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة