هولندا تعلن إرسال المراقبين لمراقبة سير العملية الانتخابية في العراق


ويستكه نيوز-
أكد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الاثنين، تطلع العراق إلى دعم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان ، ان"حسين التقى وزيرة خارجيَّة مملكة هولندا سيكرد كاخ في لوكسمبورغ، على هامش مشاركته في اجتماع مجلس الشؤون الخارجيَّة لوزراء خارجيَّة دول الاتحاد الأوروبيّ، وتباحثا حول سُبُل تدعيم التعاون الثنائيّ بين البلدين، وبما يصُبُّ في مصلحة الشعبين الصديقين".

وشدد حسين على"حرص العراق على إجراء الانتخابات في موعدها المقرر وتطلعه إلى دعم الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات القادمة لضمان تحقيق انتخابات حرة ونزيهة".

وأكّد الجانبان خلال اللقاء على ضرورة التعاون والتنسيق في مجال حقوق الإنسان من خلال مجلس حقوق الإنسان في جنيف، مُشيراً إلى التزام الحكومة العراقيَّة بمعايير حقوق الإنسان وسعيها للتعاون مع المجتمع الدوليّ في هذا المجال.

وناقش الجانبان موضوع رفع اسم العراق من لائحة المُفوّضيّة الأوروبيّة للدول ذات الخطورة العالية في مجال غسل الأموال وتمويل الإرهاب، حيث وعدت وزيرة خارجيَّة مملكة هولندا بدراسة الملف ومتابعته والتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبيّ بهذا الشأن.

وأعربت عن دعم بلادها لجُهُود العراق في تحقيق الأمن، والاستقرار، مُؤكّدةً استمرار التعاون بين البلدين، والعمل على دعم الحكومة العراقيَّة في إرسال المراقبين لمراقبة سير العملية الانتخابية.


PM:05:04:21/06/2021


ئه‌م بابه‌ته 600 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة